last posts

تمارين التحدي لتطوير اللياقة بواسطة حبل القفز باستخدام سلسلة حديدية سميكة (1.4 كلغ / 3.09 رطل)

تمارين التحدي لتطوير اللياقة بواسطة حبل القفز باستخدام سلسلة حديدية سميكة (1.4 كلغ / 3.09 رطل)

السلام عليكم ومرحبا بكم في قناة "كفاءة فكرية"! كنت قد وعدتكم في فيديو سابق بأنني سأقدم تمارين رياضية بواسطة حبل القفز باستخدام سلسلة حديدية طولها ٣ أمتار ووزن ١.٤ كلغ، فها أنذا عند وعدي! ففي هذا الفيديو سترون أنه ليس من الصعب استعمال هذه السلسلة الحديدية إن توفرت مجموعة من الشروط والظروف الملائمة من أجل إنجاز التدريبات الرياضية والخروج منها بفوائد صحية هامة، ودون التعرض إلى أية إصابات!
لكن من المهم جدا أن نتخلص من إحدى أكبر المغالطات الفكرية التي تحول دون تحقيق الأهداف ألا وهي كلمة "مستحيل"! فلا وجود لكلمة مستحيل إلا في العقل الكسول والجسد الكسلان فقط!!!
ولمعرفة المزيد فالمرجو تصفح الفيديو الموجود في أسفل هذا الموضوع

تمارين التحدي لتطوير اللياقة بواسطة حبل القفز باستخدام سلسلة حديدية سميكة (1.4 كلغ / 3.09 رطل)
تمارين التحدي لتطوير اللياقة بواسطة حبل القفز باستخدام سلسلة حديدية سميكة (1.4 كلغ / 3.09 رطل)

التدابير اللازم اتباعها قبل التمرن بواسطة حبل القفز المتكون من سلسلة حديدية

قبل ممارسة تمارين القفز بواسطة حبل ثقيل يتجسد في سلسلة حديدية يجب علينا أن نكون قد تعودنا على تمارين حبل القفز العادي، اي الحبل المصنوع من الخيط، وهذه هي المرحلة الإبتدائية! كما يجب علينا أن نكون، كذلك، قد تخطينا المرحلة المتوسطة بنجاح، وهي إتقان تمارين القفز بواسطة حبل قفز أثقل من الأول، مثلا خيط كهربائي غليظ!

فعندما نتمكن من إتقان اللعب بحبل القفز بنوعيه الأول والثاني، آنذاك يمكننا المرور إلى المرحلة الثالثة أي المرحلة المتقدمة! لكن من المهم جدا أن لا نتسرع فنتسبب لأنفسنا في أذى معين! نبدأ بقفزات بطيئة كي نتعود على ثقل حبل القفز المستخدم في هذه المرحلة، والذي هو سلسلة حديدية بطول ٣ أمتار ووزن ١.٤ كلغ، وشيئا فشيئا سنتعود عليها وسنتمكن من إتقان اللعب بها، وبعد ذلك يمكننا المرور إلى أدوات رياضية أثقل منها مثل كيس الرمل!

الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل التمرن بواسطة حبل القفز المتكون من سلسلة حديدية

بعد المرور بنجاح عبر مراحل تطبيق التدابير السالفة الذكر نشرع في اتخاذ الإحتياطات اللازمة من أجل الخروج بفوائد صحية مهمة من حصة التداريب الرياضية بواسطة حبل القفز المتكون من سلسلة حديدية ثقيلة نوعا ما!

١. من الأفضل ممارسة هذا النوع من التمارين الرياضية، التي تسمى تمارين التحدي، في الهواء الطلق، مثلا شاطئ البحر، حديقة عمومية، غابة، إلى آخره! والهدف هو الحفاظ على سلامة الأشخاص والحيوانات والممتلكات! الشيء الذي يشجع على المغامرة وعلى ممارسة الرياضة بكل حرية، لأن المجال الضيق، المنزل أو القاعة الرياضية... يدفع الرياضي إلى التركيز على عدم إحداث أي ضرر سواء بالمحيط أو المحيطين، وهذا التركيز يوقعه في الخطأ الذي كان يخشى منه!

٢. إذا خشيت على نفسك من ارتكاب أخطاء رياضية والتعرض إلى الإصابة أثناء التمرن بسلسلة حديدية عوض حبل القفز العادي فيمكنك ارتداء واقي الساق، وإن خفت على إصابة الجانب الخلفي للرأس فيمكنك ارتداء الخودة الخاصة بالدراجة العادية! لكن من المهم أن نعلم فيزيائيا بأنه كلما زاد الوزن كلما تحقق الثبات أثناء دوران نصف الدائرة أو الدائرة، وبذلك يقل التدبدب والميلان والتموج وبالتالي تقل نسبة احتمال التعرض إلى الإصابات...!

٣. قبل الشروع في تمارين حبل القفز باستخدام سلسلة حديدية ثقيلة من المهم جدا تطبيق تمارين تمديد العضلات أو إطالة العضلات أو تمدد العضلات الخاصة بالمعصم، وكذلك تمارين الإحماء الخاصة بالمعصم أو الحركات التسخينية الخاصة بالمعصم سواء بذون استخدام أدوات رياضية أو باستخدام بعض الأدوات الرياضية من قبيل العصا الرياضية ، سلسلة ننشاكو، وغيرها! والهدف منها هو تأهيل المعصم للتمرن وكذلك حماية المعصم من التعرض إلى الإصابة، لأنها من أخطر الإصابات بحكم الدور المهم الذي يلعبه هذا المفصل الأساسي، وكذلك بسبب طول مدة علاج المعصم وتدني نسبة الشفاء من الإصابة!
ولمعرفة المزيد فالمرجو مشاهدة هذا الفيديو

ولمعرفة المزيد باللغة الإنجليزية، فالمرجو الضغط هنا
أتمنى أن أكون عند حسن ظن كل قارئ، وأرحب كثيرا بتعليقاتكم واستفساراتكم ونصائحكم للاستمرار في التعلم والإبداع
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-
youtube